البشائر albashaer.yoo7.com

اهلا بك زائرنا الكريم
فلى منتديات البشائـــر
نرجو منك التسجيلــ؛؛
والدخول لتصبح عضو مميز
اذا كنت من احد الاعضــاء
فاضغط الدخول

البشائر albashaer.yoo7.com

،،**( أهلا بكمــ في منتديات البشائر )**،،
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خذ ما تراه ودع شيئاً سمعت به

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير منتدى البشائر
مدير منتدى البشائر
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1022
نقاط : 539
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: خذ ما تراه ودع شيئاً سمعت به   الإثنين أغسطس 17, 2009 12:11 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

*******

من بعض ميزات البشر حبه لامتلاك البعيد عن اليدين، وحب التطلع لما وراء العينين، والعطش والتوقان لما صوته بعيدٌ عن الأذنين، لدرجة أحيانًا أن يترك ما بين يديه باحثًا عن ما هو عنها بعيد، ويعكسُ ويقلبُ المثل القائل: (عصفور في اليد خير من عشرة في الشجرة ) ولكنه يهفو للعشرة السَّابحة في الهواء.. مُهملاً، مُتجاهلاً، مُحقرًا، الواحد الذي قد يكون مُرضيًا مُشبعًا.. ويدفعه طموحه وطمعه للرقم الزائد الذي يأمل فيه الزيادة.

يقـول شاعـر:

خـذ مـا تَـراه ودَع شَـيئاً سـمِعتَ بهِ فـي طَلعـة البـدرِ مـا يُغنِيكَ عن زُحَلِ

قد يبدو زُحل أكثر إرضاءً لطمعٍ لا متناهي لديه
أو قد تكون الرغبة جامحةً لاكتشافه فيرغب بالوصول إليه
أو قد يكون حب التميز والانفراد عن باقي البشر دافعًا لوصوله محاولاً عدم التشبه بهم
أو مُطبقًا لسياسة: (خالف تعرف) حتى لا يكون مثل غيره المجهولين الهوية
أو قد تكون هنالك رغباتٌ وتوقانٌ وحبٌ للوصول الصَّائب بالفعل!



أسئلة النقاش :

-هل التطلع للأشياء البعيدة المنال يُعدُّ طموحًا مَشروعًا، أم طـمَعًا مَنبوذًا ؟
-متى يُصبح التطلع سلبيًا ؟ ومتى يكون إيجابيًا ؟
-بل متى يسمى الطمع طمعًا، ومتى يُسمى طموحًا ؟



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://albashaer.yoo7.com
أميرة الأحزان
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 122
نقاط : 33
تاريخ التسجيل : 13/08/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: خذ ما تراه ودع شيئاً سمعت به   الإثنين أغسطس 17, 2009 1:39 pm

Merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ala7zaan.p2h.info/vb/index.php
نوتيلا
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 267
نقاط : 89
تاريخ التسجيل : 16/08/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: خذ ما تراه ودع شيئاً سمعت به   الثلاثاء أغسطس 18, 2009 3:49 am

يسلموووووووووووو ع الموضوع الحلوووو
flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خذ ما تراه ودع شيئاً سمعت به
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البشائر albashaer.yoo7.com :: الساحة العامة :: المواضيع العامة-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» حدثت هذه القصه في الرياض..
الثلاثاء مارس 26, 2013 1:33 pm من طرف عاشقة صوفي

» 3 قصص خياليه
الثلاثاء مارس 26, 2013 1:32 pm من طرف عاشقة صوفي

»  قصة المؤمن والكافر
الثلاثاء مارس 26, 2013 1:31 pm من طرف عاشقة صوفي

» فتاة عمرها سنتين تقول لامها أبي أموت
الثلاثاء مارس 26, 2013 1:31 pm من طرف عاشقة صوفي

» قصه المدرسه المسكونه ادخل وما راح تندم وربي القصه حقيقيه
الثلاثاء مارس 26, 2013 1:30 pm من طرف عاشقة صوفي

»  قصة أصحاب الجنه
الثلاثاء مارس 26, 2013 1:29 pm من طرف عاشقة صوفي

» : قصة الثلاثة الذين أوو الى الغار
الثلاثاء مارس 26, 2013 1:29 pm من طرف عاشقة صوفي

» شخص مات بسبب منتدي هانا مونتانا
الثلاثاء مارس 26, 2013 1:28 pm من طرف عاشقة صوفي

» عد من 1الى 4و............
السبت مارس 10, 2012 1:55 pm من طرف عاشقة صوفي

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عاشقة صوفي
 
Admin
 
dodo9
 
dudu
 
نوتيلا
 
ملكة الحــب
 
smsm
 
امين
 
النجم
 
أميرة الأحزان
 

للتسجيل اضغط هـنـا